التخطي إلى المحتوى الرئيسي

صيغة جنحة مباشرة إيصال أمانة

 



صحيفة ادعاء مدني مباشر عن خيانة أمانة


وكيل المدعي بالحق المدني


        المحامي

بتوكيل رسمي عام قضايا





انه في يوم             الموافق    /   /2017

بناءً علي طلب السيد / .................... ، المقيم ،  ومحله المختار مكتب الأستاذ / منصور حسن سراج  المحامي بدمنهور -  أبو الريش –شارع عبد الباقي سرور .

أنا                                      محضر محكمة                  إنتقلت حيث إقامة كلاً من:
أولاً : السيد / ..............................                       بندر دمنهور -  شارع
                             منزل
مخاطباً مع :
ثانياً:  السيد الأستاذ/ رئيس نيابة بندر دمنهور                    ويعلن سيادته بمقر عمله الكائن بسراي محكمة بندر دمنهور.
مخاطباً مع :

وأعلنتهـــــما بالآتي

استلم المعلن إليه الأول من المعلن مبلغ وقدره ..............على سبيل الأمانة وذلك لتوصيلها للسيد / .................  ، إلا أن المعلن إليه الأول قد إستولى على المبلغ المسلم له على سبيل الأمانة مبدداً إياه وذلك إضراراً بالمعلن ، الأمر الذي يعد معه المعلن إليه الأول خائناً للأمانة .
وحيث أنه طبقاً لنص المادة 341 من قانون العقوبات والتي تنص على أنه  :
" كل من إختلس أو إستعمل أوبدد مبالغ أو أمتعة أو بضائع أو نقوداً أو تذاكر أو كتابات أخرى مشتملة على تمسك أو مخالصة أو غير ذلك إضراراً بمالكيها أو أصحابها أو واضعي اليد عليها وكانت الأشياء المذكورة لم تسلم له إلا على وجه الوديعة أو الإجارة أو على سبيل عارية الإستعمال أو الرهن أو كانت سلمت له بصفته وكيلاً بأجرة أو مجاناً بقصد عرضها للبيع أو إستعمالها في أمر معين لمنفعة المالك لها أو غيره يحكم عليه بالحبس ويجوز أن يزاد عليه غرامة لا تتجاوز مائة جنية مصري  "
وحيث  أن المعلن قد لحقه أضراراً مادية وأدبية من جراء فعل المعلن إليه الأول فإنه يدعي مدنياً بمبلغ واحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت .
-  وحيث أن الجريمة وإستلام المبالغ المسلمة على سبيل الأمانة قد تم بناحية بندر دمنهور  ، فإن محكمة جنح بندر دمنهور تكون مختصة مكانياً بنظر الدعوى الجنائية طبقاً للمادة 217 من قانون الإجراءات الجنائية .

وحيث أن سيادة المعلن إليه الثاني هو المنوط به تحريك الدعوى الجنائية في مواجهة المعلن إليه الأول لذا فلا يسع الطالب إلا إدخاله لتحريك الدعوى الجنائية  .

بنـــــــاءً علــــــيه
أنا المحضر سالف الذكر قد إنتقلت حيث إقامة المعلن إليهم وسلمتهم صورة من هذه الصحيفة للعلم بما جاء بها ونفاذ مفعلولها في مواجهتهما في الميعاد القانوني ، وكلفتهما الحضور أمام محكمة جنح بندر دمنهور الكائن مقرها بمحكمة بندر دمنهور بشبرا شارع الروضة ، وذلك إعتباراً من الساعة التاسعة ومابعدها من صباح يوم           الموافق     /    / 2017  ، وذلك ليسمع المعلن إليه الأول الحكم عليه بتوقيع أقصى عقوبة والمنصوص عليها وفقاً لنص المادة 341 من قانون العقوبات وبإلزامه بالتعويض المدني المؤقت وقدره جنية واحد  .

ولأجل العلم ،،،،،


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صيغة صحيفة إدعاء مباشر جنحة بلطجة

صحيفة ادعاء مدني مباشر عن جريمة الترويع والمساس بالطمأنينة وكيل المدعي بالحق المدني         المحامي بتوكيل رسمي عام قضايا رقم  انه في يوم             الموافق    /   /2015 بناءً علي طلب السيد / ........................................................... ،  ومحله المختار مكتب الأستاذ / منصور حسن سراج  المحامي . أنا                                      محضر محكمة                  إنتقلت حيث إقامة كلاً من: أولاً : السيد / مخاطباً مع : ثانياً  : السيد /  مخاطباً مع : ثالثاً:  السيد الأستاذ/                                       ويعلن سيادته بمقر عمله الكائن بسراي محكمة   . مخاطباً مع : وأعلنتهـــــم بالآتي حيث أن  المعلن قد شرع في تأسيس ورشة نجارة موبيليا ، وقد إستلزم ذلك تركيب عداد كهرباء تجاري طبقاً لإشتراطات شركة الكهرباء وهو ما استتبع بالضرورة توصيل" كابل" كهرباء ثالث وذلك حتي يتم التحميل عليه طبقاً للمواصفات القياسية المطلوبة لإستخراج الترخيص . وقام المعلن على أثر ذلك بسداد قيمة الرسوم الخاصة بترك

صيغة عقد بيع نصيب شائع، عقار شائع

عقد بيع  ابتدائي إنه في يوم الأربعاء الموافق الخامس والعشرون من شهر أكتوبر لعام 2017 ميلادية  . تحرر هذا العقد فيما بين كل من : أولا :     السيد/                                    ،  مصري الجنسية   ويحمل بطاقة رقم قومي –  ................................                           (طـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرف أول بائــــع) ثانيا : السيد/                                   ،  مصري الجنسية   ويحمل بطاقة رقم قومي -                                                                                         ..................................                               (طرف ثاني مشـــتري) بعد أن اقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد والتصرف اتفقا على الآتـــــــي : بند تمهيدي يمتلك الطرف الأول ما هو عبارة عن نصيب شرعي بطريق الميراث قدره 1/6 شائع عن والدته المرحومه /                     ،في كامل أرض وبناء العقار المكون من أربع طوابق  الكائن                      (1) قسم أول  و المحدد بالحدود الآتية : 1- الحد البحري                        2-  الحد القبلي  

القانون الدولي الخاص الفرقة الرابعة كلية الحقوق تنازع القوانين ج1

س1 / تكلم عن تعريف قاعدة الاسناد و خصائصها ؟؟؟ اولاً : تعريف قاعدة الاسناد هي قواعد قانونية وطنية من صنع المشرع الوطني ، لا تعطي الحل المباشر للنزاع وانما ترشد للقانون الواجب التطبيق ثانياً: خصائص قاعدة الاسناد 1-                 قاعدة مرشدة -                بمعني انها تشير الي القانون الواجب التطبيق ، في توجه خطاب الي القاضي انه عليه ان يطبقها لتحقيق الغاية منها . -       وبالتالي فان قاعدة الاسناد لا تتكفل بحسم المسالة المطروحة واعطائها الحل النهائي وانما ينحصر دورها في الارشاد الي القانون الذي يتكفل باعطاء الحل النهائي للنزاع . -       مثال : قاعدة الاسناد التي تقضي باخضاع الميراث لقانون جنسية المورث وقت الوفاة ، فاذا عرفنا جنسية المورث كان على القاضي ان يرجع الي احكام الميراث طبقا لدولة جنسية المورث . 2-                 الاصل انها قاعدة مزدوجة الجانب -       تنعت قاعدة الاسناد بأنها مزدوجة الجانب بمعني انهاقد تشير الي تطبيق قانون القاضي ، كما قد تشير الي تطبيق قانون اجنبي بحسب معطيات المسألة المطروحة -       الازدواجية هي ما تقتضية وظيفة قاعدة الاسناد باعتبار